محكمة النقض المصرية

إعلان بشأن بروتوكول التعاون بين محكمة النقض والمعهد الفرنسي في مصر

في إطار سعي إدارة العلاقات الدولية لمحكمة النقض بتوفير منح دراسية وتنظيم دورات تدريبية للسادة نواب رئيس المحكمة وقضاتها والسادة القضاة أعضاء إدارة التفتيش القضائي بمحكمة النقض والسادة القضاة أعضاء المكتب الفني وأعضاء النيابة العامة لدى محكمة النقض.

فقد تم توقيع بروتوكول تعاون بين محكمة النقض والمعهد الفرنسي في مصر يتضمن: –

1- عقد دورات لغة فرنسية قانونية متخصصة على مستويين وفقا لنتيجة اختبار تحديد المستوى – عن بعد Online – نظراً للوضع الصحي بسبب جائحة كورونا (كوفيد ۱۹).

2- إتاحة الاشتراك في دورات لغة فرنسية عامة بالمعهد الفرنسي يلتحق بها السادة القضاة كل حسب مستواه بخصم 25% على الأسعار المطبقة في عام التسجيل وذلك في جميع فروع المعهد الفرنسي على مستوى الجمهورية.

3- تم الاتفاق على أن تقوم السفارة الفرنسية بتمويل منحتين لدورة تدريبية بفرنسا – بدون تذكرة طيران – لأفضل المشاركين في دورات اللغة القانونية المتخصصة إذا سمح الوضع الصحي بذلك.

4- يقدم المعهد الفرنسي خصم للسادة قضاة محكمة النقض على اشتراك مكتبة المعهد.

ولمن يرغب من السادة القضاة في الاشتراك تسجيل بياناتهم عن طريق عنوان البريد الالكتروني الخاص بالإدارة وهو int.rel.coc.eg@gmail.com أو عن طريق الهاتف الخاص بها رقم (0225741238)، أو التقدم بالبيانات إلى إدارة العلاقات الدولية بمحكمة النقض خلال اسبوع من تاريخه على أن يتم تحديد اختبار تحديد المستوى وإخطار من أبدى رغبته في المشاركة بالميعاد.

القاهرة في 6/6/2021

رئيس إدارة العلاقات الدولية

القاضي/ محمد حسن عبد اللطيف

نائب رئيس محكمة النقض